Show simple item record

dc.contributor.authorخابط, ليلية
dc.date.accessioned2018-12-18T10:07:25Z
dc.date.available2018-12-18T10:07:25Z
dc.date.issued2018
dc.identifier.citationالعــــــــلوم الاجتماعيةen
dc.identifier.urihttps://dl.ummto.dz/handle/ummto/1825
dc.description382(ص. ; 30سم. (+ قرص مضغوطen
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين فاعلية الذات وكل من الذكاء الوجداني والدافع للإنجاز لدى المتفوّقين دراسياً والمتأخرين، معرفة الفروق في فاعلية الذات والذكاء الوجداني والدافع للإنجاز بين المتفوّقين دراسياً والمتأخرين، وكذا الفروق في نفس المتغيرات بين الذكور والإناث من المتفوّقين دراسياً والمتأخرين من تلاميذ السنة الثالثة المنتظمين ببعض ثانويات ولاية تيزي وزو. بلغت عينة الدراسة 500 فرداً بواقع) 108) متفوّقاً و(392) متأخراً دراسياً المقيدين بالعام الدراسي 2015/ 2016، والذين تم اختيارهم عشوائياً بطريقة العينة العشوائية الطبقية النسبية. توصلت الدراسة الحالية إلى النتائج التالية: 1-وجود علاقة موجبة ودالة إحصائياً بين فاعلية الذات والذكاء الوجداني لدى المتفوّقين دراسياً والمتأخرين. 2-وجود علاقة موجبة ودالة إحصائياً بين فاعلية الذات والدافع للإنجاز لدى المتفوّقين دراسياً والمتأخرين. 3-وجود فروق دالة إحصائياً بين المتفوّقين دراسياً والمتأخرين في فاعلية الذات والذكاء الوجداني والدافع للإنجاز، لصالح المتفوّقين. 4-عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين الذكور والإناث من المتفوّقين دراسياً في فاعلية الذات والذكاء الوجداني والدافع للإنجاز. 5-عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين الذكور والإناث من المتأخرين دراسياً في فاعلية الذات والذكاء الوجداني والدافع للإنجازen
dc.language.isoaren
dc.publisherUniversite Mouloud Mammerien
dc.subjectالذات : دافعيةen
dc.subjectالذكاءen
dc.subjectالإنجازen
dc.subjectالتفوق المدرسيen
dc.subjectالتأخر المدرسيen
dc.titleفــــــــاعلية الــــذات وعــــــــلاقتها بالــــذكاء الوجــــداني والدافع للإنجاز لدى المتفوقين والمتأخرين دراسيا من تلاميذ السنة الثالثة ثانويen
dc.typeThesisen


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record